أخبار الإمارات والعالم التقارير والدراسات

صفقة عقارية ترفع قيمة صفقات القطاع التجاري 26.2% في الرياض

تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

استفادت السوق العقارية المحلية في السعودية للأسبوع الثاني، من تنفيذ صفقة عقارية تجارية كبيرة لمخططي الأراضي في شرق مدينة الرياض بإجمالي قيمة نحو 1.3 مليار ريال، حيث سجلت نمو أسبوعي طفيف بلغت نسبته 0.9%، واستقرت وفقا لذلك عند أدنى من مستوى 6 مليارات ريال، بالاعتماد الأكبر على تنفيذ تلك المبايعة الكبيرة الحجم لمخططين تجاريين للأراضي في شرق مدينة الرياض بتاريخ 23 يناير.

وقع المخطط الأول في حي القادسية والثاني في حي الشرق بمساحة إجمالية تجاوزت 3.9 مليون متر مربع، ويبلغ المتوسط العام لسعر المتر المربع نحو 329 ريال للمتر، وقد شكلت قيمة هذه الصفقة العقارية نحو 45.6%، من إجمالي قيمة صفقات القطاع التجاري خلال الأسبوع الماضي.

وحسب صحيفة “الاقتصادية” أدى تنفيذ المبايعة التجارية أعلاه في شرق مدينة الرياض إلى ارتفاع قيمة صفقات القطاع التجاري للأسبوع الثاني تواليا، وتسجيله نموا أسبوعيا قياسيا وصلت نسبته إلى 26.2%، وهو ما أسهم بصورة كبيرة في محافظة إجمالي السوق العقارية على وتيرة النمو للأسبوع الثاني تواليا. حيث في المقابل، سجلت قيمة صفقات القطاع السكني انخفاضا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 11.7%، لتنخفض مستوياتها مجددا لما دون 3.0 مليارات ريال، وتبعها في الاتجاه ذاته إجمالي قيمة صفقات القطاعين الزراعي والصناعي، الذي سجل انخفاضا أسبوعيا قياسيا وصلت نسبته إلى 37.1%.