أخبار الإمارات والعالم البناء والتشييد

إنشاء أول مجمع تجاري فوق محطة مترو بدبي.

تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

أعلنت شركة التطوير العقاري “إثراء دبي” عن إطلاق مشروع «ون ديرة» ضمن مشاريع إثراء ديرة.

تضم «ون ديرة» مبنى مخصصاً للمساحات المكتبية، ومبنى فندقياً يشمل 131 غرفة، ومجمعاً مؤلفاً من طابقين مخصصين لتجارة التجزئة بالإضافة إلى اثنتين من أهم المميزات الرئيسية للمشروع، محطة مركزية مدمجة للنقل، وأول مركز تجاري في دبي يتم إنشاؤه فوق محطة المترو، ليتميز بموقع مركزي ملائم، وستتكامل ون ديرة بخدماتها مع المجمعات السكنية والتجارية المحيطة في المناطق 1، 2، 3، 11 و13 من المرحلة الأولى والتي تضم 2200 وحدة سكنية، و700 وحدة لتجارة التجزئة، 700 ألف قدم مربعة من المساحات المكتبية، ومتاجر مخصصة للمقاهي والمطاعم، وثمانية فنادق تحمل علامات عالمية مثل أداجيو، ويندام، سوبر 8، وفندق دايز بمجموع 1450 مفتاحاً.

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة إثراء دبي أن “ون ديرة” السباقة في الكشف عن أول مجمع تجاري مبني فوق محطة مترو في دبي، ويعتبر المفهوم الجديد في تجزئة إحدى العجائب المعمارية بفضل هيكله المميز، موقعه الفريد وتصميمه المثير للإعجاب.

مصرحاً أن المشروع سيعمل على تحديث وتحسين إحدى أقدم المناطق الحضارية في دبي وسيختصر رؤية المدينة للاستدامة، الابتكار والتنقل فيما يحافظ على تراث المنطقة».
ويقدم ون ديرة عروضاً متميزة لمجتمع الأعمال فيضيف 55 وحدة تجزئة جديدة، و73000 قدم مربعة من المساحات المكتبية للتأجير، بالإضافة إلى فندق دايز الذي يشمل 131 مفتاحاً.
كما ستتضمن «ون ديرة» أول محطة مركزية مدمجة للنقل في دولة الإمارات، ما يحد من الاعتماد على السيارات الخاصة، ويعزز الحركة ويسهل تنقل البضائع والأفراد في المنطقة. وتوفر شبكة التنقل الشاملة وصولًا سهلًا إلى جميع خدمات هيئة الطرق والمواصلات في دبي في مكان واحد، ومنها محطة المترو، موقف الباصات، مواقف التاكسي، و158 موقفاً إضافياً.