وقّعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم الإثنين 26 سبتمبر/أيلول (2022)، اتفاقية مع وزارة الطاقة والبنية التحتية للانضمام إلى مبادرة الإمارات “الريادة في الهيدروجين”، من أجل استكشاف فرص التعاون بين الصناعات وإجراء المزيد من البحث والتطوير في الاستخدامات المستقبلية للهيدروجين في إزالة الكربون.

وتهدف إستراتيجية الهيدروجين الوطنية إلى تمكين الإمارات من تحقيق الريادة في مجال تقنيات الهيدروجين النظيف منخفض الكربون، ودعم أهدافها المناخية، والتأثير الإيجابي في قضية تغير المناخ، وتعزيز جهودها للحدّ من الانبعاثات، وصولًا لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

وتتمتع الإمارات بمكانة متميزة تساعدها على ريادة اقتصاد الهيدروجين الناشئ، ويمكن استخدام الهيدروجين بدلًا من الغاز الطبيعي في عمليات إنتاج البخار وتشغيل التوربينات والأفران في مصاهر الشركة.

وبانضمامها إلى مبادرة “الريادة في الهيدروجين”، ستصبح شركة الإمارات للألمنيوم عضوًا في “ائتلاف أبوظبي للهيدروجين” و”اللجنة الفنية الوطنية للهيدروجين” التي أسستها وزارة الطاقة والبنية التحتية في عام 2020 من أجل تقييم دور الهيدروجين في نقل الطاقة وإمكانية التصدير.

Spread the love