تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

أرست شركة “أراد” عقداً رئيسياً لبناء 8 أبنية سكنية باسم “طراز” في مشروع الجادة في الشارقة، حيث تقع الأبنية في نسيج دستركت وتضم في مجملها 920 وحدة سكنية.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن قيمة العقد الإنشائي الذي تمت ترسيته تبلغ 322 مليون درهم، وحصلت عليه شركة محمد عبد المحسن الخرافي وأولاده وهي شركة مقاولات كويتية تمتلك 70 عاماً خبرة في قطاع الإنشاءات في المنطقة، وسبق أن عملت مع أراد في مشروع مساكن نسمة، حيث ستتم المباشرة بالأعمال الإنشائية في أبنية “طراز” فوراً ومن المتوقع تسلمها خلال 18 شهراً، وتتنوع الوحدات السكنية في الأبنية بين الاستوديوهات والشقق من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم.

وبينت الشركة أن قائمة العقود التي ستتم ترسيتها في نسيج دستركت خلال هذا العام تضم كلا من فندق فيدا الجادة، ومجمعاً للشقق الفندقية، و5 مبان من شقق سكون، ومتحف نسيج، وتوقعت الشركة تسليم العديد من أجزاء المخطط الرئيسي للجادة خلال هذا العام، بما في ذلك المبنيان الثالث والرابع من شقق مسك، حيث سيتم تسليمهما خلال شهر مارس، والمرحلة الثانية والأخيرة من مدرسة سابيس الدولية – الجادة، والتي ستفتتح أبوابها أمام الطلاب في شهر أغسطس القادم.

وذكرت أنها ستسلم بحلول نهاية هذا العام مجمع فيليدج والمكون من 16 مبنى، ومجمع نست لمساكن الطلاب، والمكون من 12 مبنى إضافة إلى التجمع الثاني من فلل سراب.

وذكرت أنها أنهت خلال عام 2021 العمل في 1200 وحدة سكنية في الجادة، بما في ذلك 12 مجمع شقق والتجمع الأول من فلل سراب، إضافة إلى المرحلة الأولى من مدرسة سابيس الدولية في الجادة.

ويمتد مشروع الجادة على مساحة تزيد على 24 مليون قدم مربعة، ويضم باقة من الأحياء السكنية، إضافة إلى تشكيلة واسعة من الخيارات التجارية والفندقية والترفيهية والرياضية والتعليمية والصحية، وتبلغ قيمة مبيعاته الإجمالية 24 مليار درهم.

Spread the love