تيكنيكال ريفيرنيس | رصد إعلامي

أعلنت مجموعة “ملتيبلاي” التي تركز على التكنولوجيا في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن توقيع اتفاقية مُلزمة لاستثمار بـ 275 مليون درهم، (75 مليون دولار) في شركة «جيتي إميجز»، المتخصصة في مجال صناعة وتسويق المحتوى البصري.

ويرتبط الاستثمار المُرتقب لمجموعة «ملتيبلاي» بعملية الاندماج التي من المقرر أن تُجرى بين «جيتي إميجز» و«سي سي نيوبيرغر برينسيبل هولدينجز تو»، شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص، التي تحظى برعاية «سي سي كابيتال» و«نيوبيرغر بيرمان». ومن المتوقع إتمام الصفقة في النصف الأول لعام 2022، وبعد ذلك من المتوقع إدراج شركة أم مؤسسة حديثاً تملك «جيتي إميجز» في بورصة نيويورك تحت رمز التداول (GETY).

وتشتمل صفقة الاندماج التي أُعلن عنها في بداية ديسمبر، على استثمار رأسمالي إجمالي بقيمة 1.3 مليار دولار، مع تقدير قيمة «جيتي إميجز» ب 4.8 مليار دولار، شاملة الديون. ويُشكّل التزام مجموعة «ملتيبلاي» الرأسمالي بالاستثمار الخاص في الأسهم العامة (PIPE) استثماراً إضافياً إلى جانب برنامجها الحالي للاستثمار الخاص في الأسهم العامة بقيمة 150 مليون دولار، والذي تتولى «سي سي نيوبيرغر برينسيبل هولدينجز تو» مهمة جمعه بهدف تمويل الصفقة.

ِ

Spread the love