تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

بحث المفوض بأعمال السفارة السورية في جاكرتا مع مديرة إدارة التعاون الثنائي في وزارة التجارة الإندونيسية، عبر تقنية الفيديو سبل تعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

وقال السفير خلال المباحثات “الهدف من اللقاء هو مناقشة فرص وطرق زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين والنظر في تأطيرها ضمن اتفاق وتأسيس آلية تعاون مشتركة”.

لافتاً إلى أنه رغم فرص التعاون الواسعة بين البلدين فإنها لا تزال محدودة مشيراً إلى أن سورية تتجه نحو آفاق استثمارية جديدة وإعادة الإعمار وهناك العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن للشركات الإندونيسية الاستفادة منها.

من جانبها قدمت مديرة إدارة التعاون الثنائي في وزارة التجارة الإندونيسية مقترحاً بتشكيل مجموعة عمل تجارية لبحث الفرص والتحديات وإمكانيات التعاون مع الشركات الحكومية والقطاع الخاص عبر دعوة غرف التجارة الإندونيسية والسورية للمشاركة فيها والتوقيع بشكل مبدئي على مذكرة تفاهم بين البلدين لزيادة وتطوير التبادل التجاري، مؤكدة أنه سيتم تقديم مسودة أولية لمذكرة تفاهم نموذجية وتأمين عقد اجتماعات بين السفارة السورية وغرفة تجارة إندونيسيا لبحث فرص التعاون مع القطاع الخاص.

Spread the love