تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

قال جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا» إن الشركة دخلت في اتفاقية مع GoTo Group، أكبر شركة رقمية في إندونيسيا، لقيادة عملية جمع الأموال قبل الاكتتاب العام لشركة GoTo باستثمار 400 مليون دولار (1.47 مليار درهم).
ستكون الصفقة أول استثمار رئيسي من قبل إدارة الملكية الخاصة بجهاز أبوظبي للاستثمار في أعمال التكنولوجيا في جنوب شرق آسيا وأكبر استثمار لها في إندونيسيا حتى الآن.
وسيصبح «أديا» الأحدث في قائمة عالمية لمستثمري GoTo الحاليين التي تشمل مجموعة علي بابا،
أسترا العالمية وفيسبوك، وجلوبال نياجا (GDN) وجوجل وKKR وباي بال وسيكويا كابيتال الهندية، وسوفت بنك، وتيلكومسيل، وتينسينت، و«واربورج بينسوس»
وقال المدير التنفيذي لدائرة الملكية الخاصة في جهاز أبوظبي للاستثمار: «يتماشى هذا الاستثمار في GoTo مع عدد من موضوعات الاستثمار الرئيسية لدينا، بما في ذلك نمو الاقتصاد الرقمي في الأسواق سريعة النمو في جنوب شرق آسيا، نحن نرى إمكانات قوية في المنطقة، لا سيما في إندونيسيا حيث الخلفية الاقتصادية النابضة بالحياة تشجع جهاز أبوظبي للاستثمار على مواصلة تعميق وجوده في السوق».
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة GoTo Group: نحن فخورون بالترحيب بجهاز أبوظبي للاستثمار كأحدث مستثمر في شركتنا والأول في جمع الأموال قبل الاكتتاب العام، بينما نضع أعمالنا في مقدمة أولويات النمو خلال الأشهر والسنوات القادمة. هذا الدعم الكبير يؤكد إيماننا بأن إندونيسيا وجنوب شرق آسيا وجهات رائعة قادمة للاستثمار التكنولوجي.

Spread the love