تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

كشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير”شروق” عن أربع مشاريع جديدة في المنطقتين الوسطى والشرقية من إمارة الشارقة تحت مسمى “منتجع الجبل” في مدينة خورفكان وفندقين الأول في مدينة كلباء والثاني في مدينة خورفكان أما المشروع الرابع فهو “منتجع البردي” في مدينة الذيد.

يتكون منتجع الجبل من 45 وحدة فندقية وجناح ملكي بحديقة ومسبح خاصين ومطعم وصالة رياضية ومنتجع صحي ومنطقة ألعاب للأطفال وصالة استقبال على الهضاب الطبيعية،وأنه سيتم ربط جميع مباني ومرافق المشروع الذي يمتد على مساحة 187 ألف متر مربع بمسارات تتيح للنزلاء التجول في أرجائه بسهولة مع ضمان مستوى واسع من الاستقلالية بعيداً عن صخب المدينة ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في مارس 2022.

وأن المشروع الفندقي في مدينة خورفكان يمتد على مساحة 28 ألف متر مربع ويقع مقابل ميناء خورفكان، وأن المشروع سيحتوي على 75 وحدة فندقية فاخرة ومحال تجارية ومطعم وصالة رياضيّة ومنتجع صحي ومرسى ووحدات سكنية بالإضافة لحديقة مائية تعد الأولى من نوعها في الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحول المشروع الفندقي الجديد في مدينة كلباء فإن المشروع يقع في خليج منعزل على الساحل الشرقي للإمارة وعلى الساحل الجنوبي للدولة بجوار مشروع واجهة كلباء ومقابل بحيرة كلباء وميدان العلم حيث يمتد المشروع على مساحة 12,500 متر مربع وهو من فئة 5 نجوم ويتكون من 80 وحدة فندقية ومطعمين يقع أحدهما على سطح الفندق ومقهى في ردهة الفندق وصالة رياضية ومنتجع صحي ومسبح وقاعات للاجتماعات.

“وعن منتجع “البردي” في مدينة الذيد تقوم “شروق” بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة على تطويره ضمن مشروع “سفاري الشارقة” حيث من المتوقع البدء بتنفيذه نهاية العام الجاري.

Spread the love