تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

أوضح عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق أنه بعد صدور مرسوم رقم /237/ تاريخ 14/9/2021 المتضمن إحداث منطقة تنظيم مدخل دمشق الشمالي للمنطقتين العقاريتين (قابون – حرستا) في محافظة دمشق استناداً إلى المخطط التنظيمي التفصيلي رقم 104 الصادر والمصدق، وإلى دراسة الجدوى الاقتصادية المعتمدة، سوف تتم دعوة كل من لهم حقوق في هذه المنطقة، ليقوموا بتقديم طلب وذلك للمالكين بموجب أحكام قضائية أو وكالات كاتب عدل أو بموجب وثائق، يوضع في الطلب المساحة المملوكة ونوع العقار سكن، مزرعة، معمل، وذلك خلال مدة يتم تحديدها من المحافظة، منوهاً بأن المالكين ليسوا بحاجة لتقديم طلبات.

منوهاً إلى تشكيل لجان لحل الخلافات وأن كل لجنة برئاسة قاض وذلك بعد الانتهاء من تقديم الطلبات، كما سيتم تشكيل لجان التقييم برئاسة قاض وعضوية 2 مهمتها تقييم العقارات على الوضع الراهن وبالسعر الرائج وبما يحتويه العقار من إشغالات وحتى آبار ماء.

مبيناً أنه تم مراعاة الطابع السكني والتجاري والخدمي والسياحي، والعمل على تجاوز أي أخطاء صادف وجودها من قبل بمخططات ماروتا باسيليا، وتلافيها من خلال اللجان الدارسة للمخطط 104.

وأن سيتم حالياً اختيار اسم لهذه المنطقة سوف يصدر قريباً وسوف يكون بنفس طابع الأسماء السورية التي تمثل دمشق باللغة السريانية.

Spread the love