تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

أعلنت ذا كابيتال باي جروب (كابيتال باي) والخليج للاستثمار الإسلامي، عن إطلاق مشروع مشترك لإنشاء منصة للاستثمارات في القطاع العقاري لرعاية كبار السن في أوروبا، مع التركيز على عملية الاستحواذ الكامل على العقارات وإعادة تطوير المباني (القيمة المضافة على العقارات) في مشروعات رعاية كبار السن. وستنطلق المنصة التي تخضع لتنظيم لوكسمبورج في شهر أيلول من هذا العام بطرح أوّلي تبلغ قيمته 500 مليون يورو، بالتركيز على الاستثمارات العقارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في أوروبا، وعلى وجه التحديد العقارات المدرة للدخل ذات معدلات النمو المرتفعة في ألمانيا، ومن المحتمل التوسع في أسواق أوروبية أخرى.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي بشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: «المشروع المشترك سيزيد تطوير فرص استثمارية جذابة في السوق العقارية الأوروبية لرعاية كبار السن حيث سيتيح الفرصة لمستثمرينا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في هذه الفئة المرغوبة جداً من الأصول، والتي كان من الصعب الوصول إليها بدون منصتنا».

وصرح الرئيس المالي لمجموعة كابيتال باي جروب والرئيس التنفيذي لإدارة صندوق كابيتال باي في لوكسمبورغ: «ستؤدي زيادة شريحة كبار السن في ألمانيا وأوروبا الغربية إلى زيادة الطلب على جميع أشكال رعاية كبار السن، ومرافق الرعاية الدائمة، والرعاية الصحية، والعيادات المتخصصة لكبار السن في السنوات القادمة، وتجدر الإشارة إلى أن تجزئة سوق الرعاية الصحية الألمانية، ووجود أكثر من 2000 مشغّل خدمات، يديرها مستثمرون من القطاع الخاص، يقومون بإدارة من 2 إلى 3 دور رعاية في مواقع لا مركزية، تشكل حاجزاً كبيراً لدخول هذا المجال. ومن خلال منصتنا، يسرّنا أن نوفر للخليج للاستثمار الإسلامي، فرصة الدخول إلى هذه الشريحة السوقية سريعة النمو والمشاركة فيها، كما سنعمل على توفير الإمدادات المطلوبة لهذه الفئة من الأصول.

ومن المقرر أن يكون أول إغلاق للطرح الأولي للمنصة في الربع الرابع من عام 2021، بتمويل من المستثمرين والبنوك. ستكون كابيتال باي، التي تبلغ قيمة الأصول الخاضعة لإدارتها أكثر من 7 مليارات دولار، وشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، التي تبلغ قيمة الأصول الخاضعة لإدارتها ما يزيد على ملياري دولار، مسؤولتين معاً عن كل جوانب المنصة، بما في ذلك استراتيجية الاستثمار، والمحفظة، وإدارة الأصول من أجل تحقيق أعلى عائدات ممكنة.

Spread the love