تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

أظهرت وزارة الاستثمار والهيئة الملكية لمدينة الرياض عن توقيع شراكة مع مجموعة “اس إي كاي” (SEK) التعليمية الدولية، ومقرها إسبانيا، لافتتاح أول مدرسة لها في مدينة الرياض، اعتبارًا من مطلع العام الدراسي في شهر سبتمبر المقبل. وستكون مدرسة اس اي كاي الرياض العالمية، المدرسة الدولية الثانية التي تستقطبها الهيئة الملكية بعد مدرسة كينجز كولدج الرياض، وذلك ضمن برنامج جذب المدارس الدولية الذي تمَّ إطلاقه تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وستستقبل مدرسة اس إي كاي الرياض العالمية في عامها الأكاديمي الأول، الطلاب من مرحلة الحضانة (من سن 3 أعوام) حتى الصف الثاني الابتدائي (ما بين 7 إلى 8 أعوام)، مع إمكانية التدرج في افتتاح صفوف مستقبلية لنظام البكالوريا الدولية، والتعليم الابتدائي، والمرحلة المتوسطة، وبرنامج الدبلوم.

وكونها مجموعة تعليمية إسبانية، ستوفر مدرسة اس اي كاي الرياض العالمية لجميع الطلاب فرصة تعلم اللغتين الإسبانية والعربية، ضمن بيئة تعليمية ترتكز على اللغة الانجليزية. كما ستسخّر خبرتها لتوفير بيئة تعليمية محفزة للابتكار من خلال نموذج تعلم خاص يقود الطلاب نحو تحقيق نتائج أكاديمية مبهرة، فضلًا عن تعليمهم كيفية معالجة التحديات، وتعزيز مهاراتهم من أجل اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين.

يذكر أن مدرسة “اس إي كاي” الرياض العالمية، ستكون ثاني مدارس المجموعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقدم المجموعة في مدارسها المنتشرة في كل من: إسبانيا، وفرنسا، وقطر، وايرلندا، منهجًا تعليميًا عالي الجودة، لأكثر من 6000 طالب من أكثر من 70 جنسية حول العالم، تتراوح أعمارهم ما بين (4 أشهر حتى 18 عامًا).

وأن الهيئة الملكية لمدينة الرياض تأسست عام 1974 تحت اسم “الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض”، وتم تغيير اسمها إلى “هيئة تطوير مدينة الرياض” في العام 2018، إلى أن تم اعتماد مسمى “الهيئة الملكية لمدينة الرياض”، وذلك بموجب مرسوم ملكي صادر في العام 2019.

Spread the love