تيكنيكال ريفيرينس |رصد إعلامي

كلف رئيس مجلس الوزراء في سوريا مختلف الوزارات المعنية، المتابعة اليومية للمشروعات الخدمية والتنموية التي طُرحت خلال زيارة الوفد الحكومي الأخيرة إلى محافظتي اللاذقية وطرطوس والإسراع بانجاز سد برادون وجر مياه سد 16 تشرين إلى مدينة اللاذقية وريفها وحفر المزيد من الآبار بشكل مدروس في المناطق المرتفعة لتأمين مياه الشرب، مشدداً على ضرورة إيجاد حل ملف الواجهة البحرية في طرطوس وفق أسس التخطيط والتنظيم المعتمدة.

لافتاً إلى أهمية التركيز على الطاقات المتجددة في مختلف المشروعات الصناعية والاستثمارية وإلزام محطات الوقود بتركيب أجهزة طاقة شمسية، وإعادة النظر بقائمة المستوردات والتركيز على المواد والسلع الأكثر إلحاحاً بالنسبة للسوق المحلية.


كما وافق مجلس الوزراء على عقود بالتراضي لإعادة بناء وتأهيل وتطوير واستثمار شركتي سكر الرقة وسكر الثورة في مسكنة، والشركة العربية لصناعة الإسمنت ومواد البناء حلب.
وناقش مجلس الوزراء مشروع صك تشريعي لتمديد العمل لمدة عام للمرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2020 المتضمن إعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة في صناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية المحددة في جدول التعرفة الجمركية وكل الضرائب والرسوم الأخرى المفروضة على الاستيراد بهدف تمكين معامل تصنيع الأدوية من متابعة إنتاج كل الزمر الدوائية لتلبية احتياجات السوق المحلية.

Spread the love