تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

كشفت مدير عام هيئة الإشراف على التمويل العقاري في سوريا أنه تم مراجعة الهيئة عدد من المستثمرين الراغبين في ترخيص شركات تمويل عقاري ويتم العمل على البدء بإجراءات الترخيص الأولية.

وأضافت أن الهيئة تعمل على التشجيع لترخيص شركات تمويل عقاري من خلال إعادة دراسة القوانين والقرارات التنظيمية المتعلقة بترخيص شركات التمويل العقاري لتقليل الصعوبات والعقبات التي حالت دون ترخيص شركات تمويل عقاري وإعادة تمويل عقاري لغاية تاريخه ومحاولة تبسيط الإجراءات وخطوات تأسيس شركات التمويل العقاري.

مؤكدة أن الهيئة تقوم بشكل مستمر بتنظيم مهنة التقييم العقاري وتطوير عملهم بشكل دائم والعمل على تلافي جميع الصعوبات الخاصة بهم.
وحول الجهات التي تتعاون وتنسق معها الهيئة أوضحت أنه أي عمل لكي يحقق النجاح المطلوب يجب أن يكون نتيجة التنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة وبناءً عليه تقوم الهيئة بالتنسيق مع العديد من الجهات أهمها مصرف سورية المركزي فيما يخص رقابة الهيئة على التمويل العقاري الممنوح من المصارف العاملة في الجمهورية العربية السورية وترخيص شركات التمويل العقاري ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بخصوص ترخيص شركات تمويل عقاري وهيئة التطوير والاستثمار العقاري بهدف تنمية وتطوير قطاع التمويل العقاري ووزارة الإسكان والأشغال العامة والمؤسسة العامة للإسكان بهدف إيجاد طرق لحل مشكلة السكن لجميع شرائح المجتمع وتوفير التمويل اللازم.

معتبرةً أن تأمين عقار مناسب يأتي وفقاً لحاجة ودخل الفرد ومسألة التمويل هي المفتاح الأساسي والجزء الأهم لتأمين العقار المطلوب سواء أكان شراء عقار سكني- تجاري- صناعي- خدمي أم كان التمويل لإكساء أو ترميم العقارات.

Spread the love