تيكنيكال ريفيرينس | خاص ، رصد إعلامي

بلغت قيمة إنفاق شركة المشاريع المائية في حمص خلال الربع الأول من العام الحالي على مشاريعها نحو 244 مليون ليرة من المخطط البالغ 265 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ 97 بالمئة.

حيث انتهت الشركة من تنفيذ عدد من المشاريع المهمة بالمحافظة ومواصلة إنجاز مشاريع أخرى أهمها الانتهاء من مشروع مرج القطا الذي يهدف إلى تأمين المياه الصالحة للشرب لأهالي القرية وفق أفضل الشروط الصحية بالإضافة لاستمرار العمل بمشروع إنشاء سد وادي الوغر في النبك بقيمة عقدية تبلغ 718 مليوناً ونسبة التنفيذ 67 بالمئة ومشروع الصرف الصحي بحي الوعر والذي بلغت نسبة التنفيذ فيه 5ر79 بالمئة وقيمته العقدية نحو 597 مليوناً ويهدف إلى نقل مياه الصرف الصحي من حي الوعر إلى محطة معالجة المياه في الدويرا.

وأوضحت مصادر الشركة أنها مستمرة بأعمال مشروع محطة معالجة أبو حوري و بنسبة تنفيذ 8ر97 بالمئة وبقيمة عقدية تبلغ مليارا و834 مليونا وتهدف إلى التقليل من التلوث الحاصل في منطقة حوض العاصي والاستفادة من المياه المعالجة في أعمال الري إضافة إلى استمرار العمل بمشاريع استبدال شبكتي مياه الأشرفية ومشروع إرواء قرى ( مريغان.. أم جباب) ومشروع إرواء قرية البريج ومشروع وحدة فصل الزيوت في مصفاة حمص.

Spread the love