تيكنيكال ريفيرينس | خاص ، رصد إعلامي

أظهرت بيانات المصلحة العامة للجمارك الصينية أن واردات الصين من السلع الرئيسية، بما في ذلك خام الحديد والنفط الخام شهدت نموا سريعا نسبيا خلال الربع الأول من العام الجاري.

  وبحسب “وكالة الأنباء الصينية – شنخوا” قفزت واردات البلاد من النفط الخام بواقع 5% على أساس سنوي إلى (130 مليون طن) خلال تلك الفترة.  

وارتفعت واردات خام الحديد خلال فترة يناير – مارس بنسبة 1.3% إلى (260 مليون طن).   كما ارتفعت كذلك واردات البلاد من الفحم بواقع 28.4 بالمائة إلى (95.78 مليون طن).   وبلغ إجمالي ما تم استيراده من الغاز الطبيعي نحو 24.66 مليون طن خلال الربع الأول من العام.. بزيادة 1.8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.   

وعلى جانب آخر.. أعلنت الجمارك الصينية عن تراجع 16% بصادرات الصلب الصينية  خلال  الفترة من (يناير إلـى مارس) 2020 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.. بإجمالي صادرات (14.286 مليون طن) من منتجات الصلب النهائية.. وفقاً لـ” ستيل أوربيس”  واتجهت مصانع الصلب الصينية خلال الفترة الماضية إلى التصدير بسبب تراجع الطلب داخل البلاد.. متأثرة بإجراءات فيروس كورونا المستجد.. ولكن من المستبعد أن يستمر هذا الطلب الخارجي بسبب تأثر دول العالم بفيروس كورونا.   

كما استوردت الصين نحو (3.178 مليون طن) من منتجات الصلب النهائية  في الفترة من يناير إلى مارس 2020 بزيادة 9.7٪ على أساس سنوي.   وأظهرت بيانات الجمارك أن تجارة الصين الخارجية من السلع انخفضت بنسبة 6.4 بالمائة على أساس سنوي إلى 6.57 تريليون يوان في الربع الأول من العام الجاري.

Spread the love