تيكنيكال ريفيرينس | دبي، وكالات

أعلن منظمو إكسبو 2020 دبي أن لجنة التسيير وافقت على بحث تأجيل افتتاح المعرض العالمي لمدة عام بعد طلبات من الدول الأعضاء المتضررة من فيروس كورونا.

وأوضحت المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم الهاشمي أن الكثير من البلدان تأثرت كثيرا بكوفيد-19وعبًرت عن حاجتها لتأجيل افتتاح إكسبو 2020 دبي لمدة عام، بما يسمح لها بالتغلب على هذا التحدي، مضيفة أن دولة الإمارات العربية تدعم هذا المقترح.

وكانت تقديرات المنظمين العام الماضي تفيد بأن 11 مليون زائر من خارج البلاد سيحضرون الحدث، الذي يوصف بأنه نموذج رائع للثقافة والأعمال والتكنولوجيا إذ من المقرر أن يضم أجنحة من 192 دولة ويشهد أيضا حفلات موسيقية وفعاليات أخرى.

وبعدما أغلقت الدول حدودها وفرضت حظر التجول وشهدت بعض الصناعات، مثل الطيران توقفا كاملا تقريبا أصبح من الصعب للغاية استضافة أي فعاليات.

وإكسبو 2020، المفترض أن يستمر من 20 أكتوبر حتى العاشر من أبريل 2021، وهو الحدث الكبير الأخير حاليا الذي لا يزال من المقرر تنظيمه من الناحية الرسمية بعد قرار الأسبوع الماضي بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام، وهو أول تأجيل من هذا النوع في التاريخ الحديث لهذه الألعاب الذي يمتد 124 عاما.

Spread the love