تينيكال ريفيرينس|دبي

أعلنت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، المشغل الرئيس للخدمات اللوجستية ومراكز الأعمال في المنطقة، عن تخفيضات شاملة في تكاليف التراخيص والرسوم الإدارية للشركات العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) إضافة إلى المستثمرين الجدد.

تهدف المبادرة واسعة النطاق التي أطلقتها موانئ دبي – إقليم الإمارات إلى دعم عملاء جافزا عبر تخفيض التكاليف المتعلقة بالتسجيل والترخيص والرسوم الإدارية ذات الصلة، بنسبة تتراوح بين 50 إلى 70 بالمئة.

ستستفيد من المبادرة أكثر من 7500 شركة قائمة في “جافزا” بشكل فوري، إضافة إلى مئات الشركات الجديدة التي تجتذبها البنية التحتية المتطورة للمنطقة الحرة، والتي تتميز بجاهزيتها والحلول التجارية الرائدة التي توفرها لقطاع الأعمال. إضافة إلى ذلك، تتوافر حالياً مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية مجاناً، نتيجة لعملية التحول الإلكتروني المستمرة التي تشهدها جافزا.

تسهم موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات بأكثر من 33.4% من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي. ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تسهيل ممارسة الأعمال في جافزا بدرجة أكبر، ومواصلة تعزيز مكانة  دبي كمركز عالمي رائد للتجارة والأعمال.

وباعتبارها محركاً رئيساً للاقتصاد والوظائف الجديدة، تدرك موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات الأثر الإيجابي لهذه المبادرة التي تؤكد التزامها بدعم الأعمال، على الاقتصاد الوطني والشركات والمجتمع في دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

Spread the love