تينيكال ريفيرينس|دبي

كشف سعود أبو الشوارب مدير عام مدينة دبي الصناعية، التابعة لمجموعة تيكوم، أن العام الجاري سيشهد ضخ استثمارات بقيمة 400 مليون درهم، لتطوير أعمال في البنية التحتية ضمن المدينة، بالإضافة إلى مشروع سكن للعمال.

ولفت في تصريحات صحافية، على هامش «جلفود»، إلى أن إجمالي الاستثمار في مدينة دبي الصناعية، يصل إلى 8.4 مليارات درهم، تشمل 4.7 مليارات درهم استثمارات في البنية التحتية منذ إنشائها.

وأوضح أبو الشوارب أن عدد المصانع المتخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات في المدينة حالياً، يصل إلى 146 منشأة، بما يشكل 20 % من إجمالي 730 منشأة عاملة في المدينة.

مشيراً إلى أن مدينة دبي الصناعية، تضم حالياً 200 مصنع منتج، مع توقعات بأن يصل يرتفع العدد إلى 250 مصنعاً منتجاً بنهاية العام الجاري، ترفع جميعها شعار صنع في الإمارات، على منتجاتها.

ولفت إلى توقعات بأن يشهد قطاع الأغذية تزايداً في الطلب خلال العام الجاري، مع انطلاق إكسبو 2020.

وأشار أبو الشوارب إلى أن المدينة خصصت 18 مليون قدم مربعة أراضي لقطاع الأغذية والمشروبات، فيما توفر أيضاً 8,4 ملايين قدم مربعة مستودعات مغلقة، النسبة الأكبر منها مخصصة لقطاع صناعة الأغذية.

وأوضح أن المدينة، وضمن شراكتها القوية مع وزارة الأمن الغذائي، وقعت مؤخراً عدداً من الشراكات، منها مع شركة صينية لتصنيع «النودلز» من الأرز وتصديره لدول الخليج والمنطقة، كما يتم حالياً تطوير مزرعة عمودية جديدة بالمدينة.

المصدر: بشار باغ – البيان – دبي

Spread the love