تينيكال ريفيرينس|رصد إعلامي

انتهت الشركة العامة للمشاريع المائية بحمص من تنفيذ مشاريعها بالمحافظة خلال العام الفائت بكلفة مليارا و307 ملايين ليرة كما تواصل إنجاز مشاريع أخرى خلال العام الحالي.

وأهم المشاريع المنجزة شملت مشروع تحويل فائض الأقنية الخمس بقيمة 158 مليوناً والهدف منه التقليل من الهدر الحاصل نتيجة الفيضانات في مجرى نهر العاصي والاستفادة القصوى من كل قطرة ماء كما تم إنجاز مشروعي الصرف الصحي في حي الصناعة بقيمة 220 مليوناً ومشروع استبدال شبكة الصرف الصحي في منطقة المحطة بقيمة نحو 281 مليونا.

بالإضافة لمشروع تأمين المياه الصالحة للشرب لأهالي قرية “مرج القطا” بقيمة مليون ومشروع سد تلدو بقيمة نحو 28 مليونا بهدف إعادة السد إلى حالته الطبيعية ووضعه بالاستثمار عبر معالجة كل الأضرار التي لحقت به.

وهناك العديد من المشاريع المهمة قيد التنفيذ أبرزها محطة معالجة صرف أبو حوري بقيمة عقدية تبلغ مليارا و834 مليونا وتهدف إلى التقليل من التلوث الحاصل في منطقة حوض العاصي و الاستفادة من المياه المعالجة في أعمال الري ومشروع إنشاء سد وادي الوغر في النبك بقيمة عقدية 718 مليوناً وبنسبة تنفيذ 62 بالمئة ويهدف إلى درء السيول القادمة من وادي الوغر باتجاه مدينة النبك إضافة لمشروع الصرف الصحي في الوعر بقيمة نحو570 مليون ليرة وغاية المشروع نقل مياه الصرف الصحي من حي الوعر إلى محطة المعالجة بالدوير .

Spread the love