المستثمرين أخبار الإمارات والعالم التطوير العمراني وإدارة المرافق

تخفيض يصل إلى 90% تقريباً من إجمالي تكاليف الترخيص في أبو ظبي

تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

بهدف تحفيز الشركات والمشاريع الحالية واستقطاب استثمارات جديدة، اعتمدت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي هيكلاً جديداً لرسوم التراخيص السياحية في الإمارة، مع تحديد 1,000 درهم سقفاً لرسوم الترخيص سنوياً، وذلك دعماً لتطور وازدهار قطاع السياحة عبر تحفيز الشركات والمشاريع الحالية، واستقطاب استثمارات جديدة لتأسيس أعمالها في الإمارة.

ويمنح الهيكل الجديد دفعة قوية لقطاع السياحة عقب التحديات التي واجهته على مدار الـ18 شهراً الماضي، وذلك عبر تحديد تكاليف ثابتة شاملة بدلاً من نظام الرسوم المتفاوتة المعتمد حالياً والقائم على طبيعة وحجم النشاط التجاري.

وقال مدير إدارة الرقابة والتراخيص في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «يعكس اعتماد هيكل جديد لرسوم الترخيص دعمنا المتواصل للشركاء والجهات العاملة في قطاع السياحة، حيث يستفيد من هذه المبادرة رواد الأعمال الراغبون في تأسيس شركات جديدة أو توسيع أنشطتهم السياحية الحالية في أبوظبي. كما أنها تمنح المستثمرين الثقة بأننا نكرس جهودنا للمساعدة على دفع عجلة نمو وازدهار أعمالهم عبر استحداث حلول مبتكرة تتماشى مع احتياجاتهم وتلبي طموحاتهم. وتساهم هذه المبادرة في تعزيز المقومات التنافسية لبيئة مزاولة الأعمال في الإمارة واستقطاب استثمارات جديدة، بالتزامن مع ترسيخ ريادة أبوظبي على خريطة وجهات السياحة والثقافة والترفيه المفضلة في العالم».