أخبار سوريا التطوير العمراني وإدارة المرافق

ارتفاع واضح في معدل الاستثمار في عدرا الصناعة الى ضعفي ما كانت عليه

تيكنيكال ريفيرينس | رصد إعلامي

كشف مدير المدينة الصناعية بمنطقة عدرا عن ارتفاع معدلات الاستثمار في المدينة  الصناعية منذ بداية العام الجاري مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لأكثر من ضعفي ما كان عليه في العام الماضي 2020 حيث سجل معدل الاستثمار في المدينة ارتفاعات واضحة، مبيناً أن عدد المنشآت الصناعية العاملة في (عدرا الصناعية) تجاوز 1068 منشأة تتوزع على صناعات هندسية وكيميائية وغذائية وغيرها، على حين هناك نحو 2300 منشأة قيد الإشادة وجار العمل على استكمالها.

وأوضح مدير المدينة خلال تصريح لـ “الوطن” تأمين كل التسهيلات التي يحتاجها المستثمرون في المنطقة من مرونة وتبسيط الإجراءات الإدارية وتفعيل النافذة الواحدة وتأمين المقاسم للمستثمرين بالتقسيط لنحو 10 سنوات.
وبين أن عدد المقاسم في عدرا الصناعية أكثر من 5 آلاف مقسم مخصص إضافة لما تم حول تجهيز مجمع قضائي ومستشفى عام وآخر خاص داخل المدينة وافتتاح فروع لعدد من المصارف العامة والخاصة والإسلامية.

تخطت موازنة (عدرا الصناعية) للعام الجاري (2021) 19 مليار ليرة، وأن حجم العمالة في المدينة وصل إلى 70 ألف عامل، وحسب تقرير رسمي لوزارة الإدارة المحلية صدر مع نهاية العام الماضي في شهر كانون الأول أمنت المدينة الصناعية بعدرا نحو 660 فرصة عمل خلال العام الماضي 2020 وأن قيم الإيرادات الاستثمارية الصافية للمدينة بلغ 5.3 مليارات ليرة سورية، ونسبة الإنفاق على البنية التحتية والاستملاك 6.5 مليارات ليرة. .
يشـار إلى أن مدينـة عدرا الصناعيـة تقع في ريف دمشق شمال شرقي دمشق على بعد 35 كيلومتراً، وتقسم إلى قسمين، الأول مخصص للمنطقة السكنية والتجارية والإدارية، والثاني مخصص للفعاليات الصناعية وتضم آلاف المقاسم الصناعية والمنشآت العاملة التي مازالت قيد الإنجاز